آفاق جديدة لمهنة التعليم مع برنامج Learn Boost

برنامج Learn Boost هو برنامج متعدد الأغراض يمثل الحل الكامل لكل متطلباتك كمعلم، والأداة التي تحوي -مجاناً- كل ما تحلم بأن يكون في برنامج.. يمكن القول بأنه هو أفضل برنامج يرافقك في كل ما يتعلق بعملك كمعلم، بل وويفتح لك آفاقاً جديدة في مهارات وإمكانيات ربما لم تكن متمكناً من القيام بها من قبل كما تتمنى..

مميزات البرنامج:

يقدم البرنامج حزمة متعددة من الواجهات بداخله، تصب كلها في نطاق واحد هو الإدارة الصفية المتميزة، ففيه قسم لرصد الدرجات ومتابعتها وتقييم وتحليل أداء الطلبة العام والخاص، بل وإعداد التقارير الخاصة بهم، وفيه قسم مختص بتحضير الدروس بصورة احترافية، قلما تجد مثيلاً لها حتى في البرامج المتخصصة، وقسم لرصد حضور وغياب الطلاب، وإعداد جداول الحصص، وقوائم المهام الخاصة بك، كما يتوافق مع تطبيقات جوجل المختلفة، بحيث يمكن جلب ما تريد من محتوى من أي منها بدون أية مشاكل.

وفيما يلي نظرة عامة على كل قسم من هذه الأقسام:

1. Gradebook
وهو المسؤول عن رصد وحساب درجات الطلاب. يستخدم هذا البرنامج تقنية عالية وذكية في إدخال الدرجات تجعلك في غنى عن أي برنامج آخر لرصد الدرجات، فهو يتمتع بمرونة عالية في الإدخال، وتقسيم الأنشطة بحيث تتناسب مع ما تقدمه لطلابك من اختبارات وواجبات، وغيرها، كما يقوم بحساب معدلات الطلاب وفقاً للدرجات المدخلة لكل نشاط، مع إمكانية تعديل حدود كل مستوى لكل تمرين (مثلاً تعطي معدل A لكل من يحصل على  90 فأكثر في نشاطٍ ما، و كل من يحصل على 85 فأكثر معدل A في نشاط آخر، وهكذا)

2. Attendence:

وهو الذي يتولى حضور وغياب الطلاب. يعطي هذا البرنامج للمعلمين التحكم الكامل بالصف كما لم يكن ممكناً من قبل. يمكنك إدخال طلاب الصف حسب وضعية جلوسهم في الصف، ومن ثم عند المرور على كل منهم بنقرة واحدة ستتمكن من إدخال معلومة ما إذا كان حاضراً أم غائباً إلى البرنامج، والذي يتولى متابعة الحضور والغياب لكل طالب وإعداد الإحصائيات اللازمة متى ما طلبتها. يمكنك أيضاً استعراض الإحصائيات الخاصة بكل طالب بمجرد النقر على اسمه، أو الخاصة بالصف كاملاً وطباعتها إذا أردت، والكثير من التفاصيل القيمة التي ستتعلمها بنفسك عند التعامل مع البرنامج.

3. Lesson Plans:

وهو المختص بتحضير الدروس ووضع الخطط السنوية وغيرها. يختصر هذا البرنامج عليك الكثير من الوقت والجهد، كما يتيح إمكانية الربط بين خطط الدروس، والدرجات المتعلقة بالتمارين الموضوعة ضمن الخطة وتطبيقها للأهداف التعليمية. يمكنك عبر هذا البرنامج تحضير دروسك بطريقة احترافية وإضافة ملفات الوسائط إليها لمحتوى أغنى بالوسائل التعليمية. التعامل مع البرنامج سهل جداً وبسيط للغاية، ومقسم إلى خطوات عند الإدخال، ستفهمها بصور تلقائية، وستجد أن من الممكن ربط المحتوى مع الخطة السنوية، وإرفاق ملفات الوسائط، وحتى كتابة ملاحظاتك حول الحصة بعد تدريسها، للحصول على محتوى أغنى وتحسين أداءك لهذا الدرس في المرات القادمة.

4.  Reporting:

وعبره يمكن كتابة استعراض التقرير العام لكل ما يخص الطالب من درجات وحضور وغياب وكذلك لكامل الصف، وربما تكون قد أحببت مميزات البرنامج السابقة، ولكن لا شيء منها يضاهي هذه الميزة، فهي على مستوى عالٍ من الاحترافية، وستفاجأ بما يمكنك فعله عبرها. أهم ما تقده هذه الميزة هي التقارير سواء على هيئة صور أو جداول تفصيلية مع إمكانية طباعتها منفصلة لكل طالب أو مشاركتها مع أولياء الأمور.

 5. المشاركة:

يمكنك مشاركة تقارير الطلاب أو أي جزء تود مشاركته مع الوالديْن أو الطالب نفسه، مع مرونة كاملة في اختيار ما ترغب في مشاركته، ومن ترغب في مشاركته، وحتى في الاطلاع على الواجهة التي يدخل بها الطالب او الأهل.

تحميل البرنامج:

البرنامج مجاني كما ذكرنا، ولتحميل البرنامج كل ما عليك فعله هو التسجيل (مجاناً) في موقع البرنامج، ومن ثم يمكنك تحميله مباشرةً.

للدخول إلى موقع البرنامج والتسجيل.. اضغط هنا.

ادارة الصفالعملية التعليميةبرامج المعلمبرامج تعليميةبرامج مساعدةتحضير الدروسرصد الدرجاتكتابة التقارير
Comments (1)
Add Comment
  • عبد الهادي اطويل

    بيارك الله فيك