سلسلة شرح النحو الواضح من خلال هذا الفيديو (الدرس الاول).

كما ورد بالعنوان ساطرح عليكم فيديو تعليمي عن النحو من خلال سلسلة شرح كتاب(النحو الواضح),وفي تعريف مضبوط عن النحو فهو علم مهمته البحث في اصول تكوين الجملة وقواعد الاعراب. وذالك بهدف تحديد اساليب تكوين الجمل ومواضع الكلمات وتحديد وظائفها في الجملة او وظيفتها بادق تعبير الا اذا اختلفت الكلمة من جملة الى اخرى فتتعدد وظائف الكلمة,ايضا علم النحو مهمته تحديد خصائص الكلمة التي تختلف وتتنوع حسب موضع الكلمة في الجملة.

اما الكتاب المشروح في الفيديو النحو الواضح في قواعد اللغة العربيّة فهو للكاتبان على الجارم ومصطفى أمين ويقول المؤلفان عن كتابهما : وقد نحونا في هذا الكتاب طريقة الاستنباط التي هي أكثر طرق التعليم قربا إلى عقول الأطفال وأثبتها أثرا في نفوسهم وأقربها إلى المنطق لأنها خير دافع إلى التفكير والبحث وتعرف وجوه المشابهة والمخالفة بين الاشباه والأضداد فقد أكثرنا من الأمثلة التي تستنبط منها القواعد على طراز حديث لم يسبق له مثال.

واترككم مع الفيديو الدرس الاول عن الجملة المفيدة والاسم والفعل والحرف مهم جدا للتلاميذ الصغار ادعوا ابنائكم لمشاهدته وتابعوني في باقي السلسات من خلال مدونتكم مهارات التريس:

Comments (0)
Add Comment