خصائص محرك البحث KidRex الموجه للأطفال

من البديهي أن خصائص محرك البحث الخاص بالاطفال,  تختلف عن غيرها من المحركات الخاصة بالبالغين, على اعتبار أن احتياجات الاطفال البحثية تختلف تماما عن احتياجات الكبار, زيادة على أن أداء الاطفال في طريقة البحث تختلف بدورها, فالاطفال يحبون التصفح أكثر من البحث, وذالك لأنهم لا يحسنون اختيار الكلمات البحثية المناسبة, التي توصلهم الى المطلوب, بسبب نفص خبراتهم وقدراتهم في المجال.

ومن هذا المنطلق, نجد مواقع بحثية موجهة خصيصا للاطفال, تم انتاجها من اجل مساعدة الطفل على ايجاد مايريده بمايناسب خبراته, ومداركه, واسلوبه في البحث, وفي هذا الصدد سنتعرف على محرك من هذا النوع, والذي يلبي احتياجات الطفل بحسب الوصف. إنه :

محرك البحث KidRex:

محرك بحث من شركة جوجل, يتمتع بأهم خاصية يبحث عنها اولياء الامور لاولادهم, الا وهي الأمان, فهو خالي من أي اعلانات اباحية وغيرها من الاعلانات المنحطة التي تقتحم عالم البالغين, ومن الخطورة بما كان ان يشاهدها الاطفال, لانهم لن يحسنوا حذفها كما يجب ان يفعل الكبار.

خصائص محرك البحث KidRex:

– يتمتع بواجهة بسيطة ومميزة أيضا, مزينة ومرسومة بالوان الاقلام الملونة التي يحب الاطفال عادة الرسم بها.
– تتميز نافذة البحث التي تتوسط الواجهة بمدخلين اسفلها, مدخل خاص بالاطفال, واخر خاص بولي امر الطفل.
– يتيح للطفل امكانية صياغة كلماته البحثية باسلوبه, مع مساعدته في البحث من خلال كلمات جوجل المقترحة.

أيضا:

– بامكان الطفل ان يدخل على موقع رسم وتلوين ملحق بمحرك البحث الطفولي.
– يستخدم طريقة النتائج المحددة للطفل, في حدود ثماني مفردات مع امكانية التحكم في عددها بالزيادة او النقصان , من قبل ولي الامر فقط.
– يقوم بفلترة النتائج تحسبا لظهور اي مواقع غير اخلاقية للطفل, وفي حال استعمل الطفل كلمة سيئة في البحث لا يعطيه المحرك اي نتائج لكلمته.

رابط محرك البحث KidRex:

http://www.kidrex.org/

 

 

 

 

 

 

 

 

خصائص KidRexمحرك البحث KidRexمحرك بحثي للاطفال
Comments (2)
Add Comment