الرئيسية / فيديو / صعوبات الرياضيات للدكتور ناصر الخطاب
1111

صعوبات الرياضيات للدكتور ناصر الخطاب

مهارات التدريس – تكمن صعوبات الرياضيات في كونها تعتبر من المواد التي تتطلب مهارات ذهنية وذكائية مهمة, حتى يتمكن الطالب من استيعاب دروسها والتفاعل مع معطيات قواعدها, لهذا تجد نسبة مهمة من الطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم في هذه المادة المهمة صراحة والأساسية في المجال التعليمي.

ويرجع بعض الخبراء, أن من بين الأسباب في معاناة بعض الطلاب من مشاكل في الرياضيات, إلى استراتيجيات تدريس هذه المادة, والتي قد لاتسهم في تسهيل عملية استيعابها من قبل التلاميذ, استراتيجيات تعتمد على النمطية وحل العمليات الحسابية بشكل روتيني يبعث على الملل لدى الطلاب, الذين هم بحاجة إلى أساليب حديثة تحفزهم على التفاعل مع هذه المادة كما قلنا المهمة.

ولعل من ضمن الاستراتيجيات الموصى بها بحسب المختصين, والفعالة في تدريس مادة الرياضيات ولها اثر إيجابي على التلاميذ, استراتيجية حل المشكل, خصوصا اذا تم اعتمادها في المرحلة الابتدائية, بالنسبة للأطفال حيث سيتمكنون من ابتكار مهارات حسابية وعددية من خلال مجموعة من الأنشطة التي تعتمد على الاستراتيجية المذكورة.

وفيما يلي نقترح عليكم فيديوهات تعليمية خاصة بتدريس صعوبات الرياضيات للدكتور ناصر الخطاب:

 

 

مهارات التدريس - تكمن صعوبات الرياضيات في كونها تعتبر من المواد التي تتطلب مهارات ذهنية وذكائية مهمة, حتى يتمكن الطالب من استيعاب دروسها والتفاعل مع معطيات قواعدها, لهذا تجد نسبة مهمة من الطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم في هذه المادة المهمة صراحة والأساسية في المجال التعليمي. ويرجع بعض الخبراء, أن من بين الأسباب في معاناة بعض الطلاب من مشاكل في الرياضيات, إلى استراتيجيات تدريس هذه المادة, والتي قد لاتسهم في تسهيل عملية استيعابها من قبل التلاميذ, استراتيجيات تعتمد على النمطية وحل العمليات الحسابية بشكل روتيني يبعث على الملل لدى الطلاب, الذين هم بحاجة إلى أساليب حديثة تحفزهم على التفاعل مع…

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن إسلام محمد

Profile photo of إسلام محمد

شاهد أيضاً

Sans titre

كيف يمكن تنفيذ استراتيجية حل المشكلات بفاعلية؟

مهارات التدريس – عندما تعلم طلابك، مهارة حل المشكلات، فإنك تعلمهم بذالك منهج حياة، حيث …