101 استراتيجية في التعلم النشط

1

مهارات التدريس- تهدف استراتيجية التعلم النشط إلى مساعدة الطلاب على تطوير قدراتهم  ومهاراتهم, وتحفيزهم على مواكبة التطور في مجالهم التعليمي, بما لايتعارض مع مبادئهم وأسس تربيتهم, حتى يتمكنوا من تحقيق ذواتهم وتطويرها, وتوظيف ما تعلموه في تفجير طاقاتهم المخزونة فيما يعود عليهم بالنفع وعلى مجتمعهم.

ولأن التعلم النشط يركزعلى التلميذ بالدرجة الأولى, فهذا بحد ذاته إيجابية كبيرة, تمكن الطالب من استخدام عقله ودراسة أفكاره ومنحه القدرة على حل المشاكل ومن تم تطبيق ما تعلمه بكل ثقة في نفسه وقدراته.

فماهي أنواع استراتيجيات التعلم النشط التي تمنح الطالب تلك الإيجابيات المساعدة له على تحقيق تفوقه الدراسي؟

الإجابة في هذا الكتاب:

مهارات التدريس- تهدف استراتيجية التعلم النشط إلى مساعدة الطلاب على تطوير قدراتهم  ومهاراتهم, وتحفيزهم على مواكبة التطور في مجالهم التعليمي, بما لايتعارض مع مبادئهم وأسس تربيتهم, حتى يتمكنوا من تحقيق ذواتهم وتطويرها, وتوظيف ما تعلموه في تفجير طاقاتهم المخزونة فيما يعود عليهم بالنفع وعلى مجتمعهم. ولأن التعلم النشط يركزعلى التلميذ بالدرجة الأولى, فهذا بحد ذاته إيجابية كبيرة, تمكن الطالب من استخدام عقله ودراسة أفكاره ومنحه القدرة على حل المشاكل ومن تم تطبيق ما تعلمه بكل ثقة في نفسه وقدراته. فماهي أنواع استراتيجيات التعلم النشط التي تمنح الطالب تلك الإيجابيات المساعدة له على تحقيق تفوقه الدراسي؟ الإجابة في هذا الكتاب: http://www.slideshare.net/TeachingSkills/101-63737209

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
شارك

الكاتب