المعلم الناجح دليل عملي للمعلم

0

مهارات التدريس – مهما أثنينا على دور المعلم في الحياة عموما وليس فقط  في المجال التعليمي, فلن نوفيه حقه, فما تتعلمه الأجيال على يد المعلم,  تطبقه هذه الأجيال  مستقبلا على حياتها عامة, كل بحسب تخصصه ومجاله.

وبالتالي فأمانة  المعلم عظيمة وليست بالسهلة, ولن يتحملها كما يجب إلا إذا استشعر بنفسه حجم هذه المسؤولية وأحب هذا المجال,  صحيح قد لاتكون أحيانا الظروف التي توفر للمعلم لأداء مهمته مشجعة, لكن هذا لايجب ان يكون مانعا له في تأدية أمانته كما يجب, لأنه المسؤول عن تعليمهم  تلاميذ لاذنب لهم.

ومن الجميل أن توفر للمعلمين كتب ومراجع بل ودورات تدعمهم, في مسيرتهم التعليمية, من باب التوجيه والتشجيع والإرشاد وتعلم كل جديد وما يستجد من تقنيات وأساليب تعليمية متجددة, وكذالك من أجل الاستفادة من تجارب الاخرين السابقة في هذا المجال.

ومن ضمن هذه المراجع اخترنا لكم:

المعلم الناجح دليل عملي للمعلم

مهارات التدريس - مهما أثنينا على دور المعلم في الحياة عموما وليس فقط  في المجال التعليمي, فلن نوفيه حقه, فما تتعلمه الأجيال على يد المعلم,  تطبقه هذه الأجيال  مستقبلا على حياتها عامة, كل بحسب تخصصه ومجاله. وبالتالي فأمانة  المعلم عظيمة وليست بالسهلة, ولن يتحملها كما يجب إلا إذا استشعر بنفسه حجم هذه المسؤولية وأحب هذا المجال,  صحيح قد لاتكون أحيانا الظروف التي توفر للمعلم لأداء مهمته مشجعة, لكن هذا لايجب ان يكون مانعا له في تأدية أمانته كما يجب, لأنه المسؤول عن تعليمهم  تلاميذ لاذنب لهم. ومن الجميل أن توفر للمعلمين كتب ومراجع بل ودورات تدعمهم, في مسيرتهم التعليمية, من باب التوجيه والتشجيع والإرشاد…

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
شارك

الكاتب

Comments are closed.