استراتيجية التعلم النشط على المستوى الأكاديمي

1

مهارات التدريس – إن استراتيجية التعلم النشط, في المنظومة التعليمية لا تقتصر فقط على المستويات الأولى أساسي, بل من المفروض أن  تطبق على باقي المستويات بما فيها طلبة الجامعات, وذالك لما لهذه الاستراتيجية, من أثر إيجابي في الارتقاء بتحصيل الطلاب على جميع مستوياتهم.

وهذا ماأثبتته الدراسات والأبحاث, ونخص بالذكر دراسة بعنوان: أثر استراتيجيات التعلم النشط في تنمية الفاعلية الذاتية والتحصيل الأكاديمي, والتي  سبق وأجريت على  (59 (طالباً وطالبة اختيروا من طلبة السنة الثانية من كلية العلوم التربوية, إحدى الجامعات التخصصية, وقد تم الاعتماد في تحقيق اهداف الدراسة على استخدام  مقياس في الفاعلية الذاتية واختبار تحصيلي في مادة الإرشاد التربوي.

  • فإلى ماذا خلصت الدراسة؟
  • وماهي المقترحات والتوصيات التي  أوصت بها؟

الإجابة في البحث نفسه:

مهارات التدريس - إن استراتيجية التعلم النشط, في المنظومة التعليمية لا تقتصر فقط على المستويات الأولى أساسي, بل من المفروض أن  تطبق على باقي المستويات بما فيها طلبة الجامعات, وذالك لما لهذه الاستراتيجية, من أثر إيجابي في الارتقاء بتحصيل الطلاب على جميع مستوياتهم. وهذا ماأثبتته الدراسات والأبحاث, ونخص بالذكر دراسة بعنوان: أثر استراتيجيات التعلم النشط في تنمية الفاعلية الذاتية والتحصيل الأكاديمي, والتي  سبق وأجريت على  (59 (طالباً وطالبة اختيروا من طلبة السنة الثانية من كلية العلوم التربوية, إحدى الجامعات التخصصية, وقد تم الاعتماد في تحقيق اهداف الدراسة على استخدام  مقياس في الفاعلية الذاتية واختبار تحصيلي في مادة الإرشاد التربوي. فإلى ماذا خلصت الدراسة؟…

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
شارك

الكاتب