الرئيسية / مصادر / تحميل كتاب تأسيس عقلية الطفل لـ عبد الكريم بكار
Sans titre

تحميل كتاب تأسيس عقلية الطفل لـ عبد الكريم بكار

مهارات التدريس –  لاشك في أن المدرسة لها دور ريادي وأساسي في توجيه سلوكيات الطفل إلى الصواب, طبعا إن كانت المدرسة ذاتها ذات توجه تربوي  سليم بما في ذالك الأطر التعليمية.

لكن هذا لايعني  أن تلغي الأسرة دورها الأساسي في  تربية الطفل على أسس سليمة قبل وصوله إلى مرحلة المدرسة, لأن المدرسة دورها الأساسي في التعليم وليس التربية, وهذا خطا فادح قد نرتكبه في حق أطفالنا بالتعويل على المعلمين  في هذا الجانب, وإنما المفروض  مساعدة المعلم على سهولة  أداء مهمته التدريسية بتهيئة  الطفل قبل أن يصبح طالبا من خلال تربية جيدة وسلوكات وجيهة, من شأنها تنمية مهاراته الذهنية والإبداعية وتفتح له باب التفوق الدراسي على مصراعيه.

: وفي هذا الصدد نقترح عليكم تحميل كتاب تأسيس عقلية الطفل لـ عبد الكريم بكار

مهارات التدريس -  لاشك في أن المدرسة لها دور ريادي وأساسي في توجيه سلوكيات الطفل إلى الصواب, طبعا إن كانت المدرسة ذاتها ذات توجه تربوي  سليم بما في ذالك الأطر التعليمية. لكن هذا لايعني  أن تلغي الأسرة دورها الأساسي في  تربية الطفل على أسس سليمة قبل وصوله إلى مرحلة المدرسة, لأن المدرسة دورها الأساسي في التعليم وليس التربية, وهذا خطا فادح قد نرتكبه في حق أطفالنا بالتعويل على المعلمين  في هذا الجانب, وإنما المفروض  مساعدة المعلم على سهولة  أداء مهمته التدريسية بتهيئة  الطفل قبل أن يصبح طالبا من خلال تربية جيدة وسلوكات وجيهة, من شأنها تنمية مهاراته الذهنية والإبداعية وتفتح…

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن إسلام محمد

Profile photo of إسلام محمد

شاهد أيضاً

Sans titre

طريقة القراءة السريعة بأسلوب النجمة

مهارات التدريس – طبعا لا يخفى علينا أهمية القراءة في حياتنا كأفراد ومجتمعات ، فبها …