طريقة القراءة السريعة بأسلوب النجمة

0

مهارات التدريس – طبعا لا يخفى علينا أهمية القراءة في حياتنا كأفراد ومجتمعات ، فبها نكتسب خزائن المعلومات من هنا وهناك، بحسب اهتمامات كل فرد منا وتوجهات، وكلما كآنت القراءة  فيمآ يفيد الا وتزيد العقل علما وحكمة، أما إن كانت قراءة عشوائية فيما لا يزيدنا معرفة ولاعلما فإنها للوقت مضيعة.

ولأننا بتنا في عصر تتسارع فيه المعلومات والعلوم والتدوينات، فلربما نكون بحاجة إلى أسلوب مختلف في القراءة، يواكب هذه السرعة المعلوماتية، طبعا هذه ليست دعوة الى العجلة في القراءة، ولا أحدا يمكنه إنكار أهمية القراءة المتأنية، لكن مادامت تمت أساليب قرائية تجمع بين الإفادة وسرعة استيعابها، فلابأس بل هذا هو المطلوب أحيانا.

تناوله المدرب وهذآ ما وهذآ   في كتابه  القراءة السريعة باسلوب النجمة والذي يهدف بحسب صاحبه آلى تحقيق مايلي :

· زيادة سرعة القراءة.
· حل مشكلات القراءة.
· قوة استيعاب ما نقرأ.
· تقوية الذاكرة لحفظ ما نقرأ.

 

 

مهارات التدريس - طبعا لا يخفى علينا أهمية القراءة في حياتنا كأفراد ومجتمعات ، فبها نكتسب خزائن المعلومات من هنا وهناك، بحسب اهتمامات كل فرد منا وتوجهات، وكلما كآنت القراءة  فيمآ يفيد الا وتزيد العقل علما وحكمة، أما إن كانت قراءة عشوائية فيما لا يزيدنا معرفة ولاعلما فإنها للوقت مضيعة. ولأننا بتنا في عصر تتسارع فيه المعلومات والعلوم والتدوينات، فلربما نكون بحاجة إلى أسلوب مختلف في القراءة، يواكب هذه السرعة المعلوماتية، طبعا هذه ليست دعوة الى العجلة في القراءة، ولا أحدا يمكنه إنكار أهمية القراءة المتأنية، لكن مادامت تمت أساليب قرائية تجمع بين الإفادة وسرعة استيعابها، فلابأس بل هذا هو…

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
شارك

الكاتب

Comments are closed.