الرئيسية / برامج مختارة / نظم مواعيدك المدرسية ومحاضراتك الجامعية من خلال برنامج “مفكرتي“
12

نظم مواعيدك المدرسية ومحاضراتك الجامعية من خلال برنامج “مفكرتي“

12

مهارات التدريس – من صفات الطالب الناجح, المتفوق في دراسته, أن يكون التنظيم من منهجياته في مشواره الدراسي خاصة والحياتي عموما, لاسيما طلاب الجامعات, بحكم كثرة المحاضرات والدروس هنا وهناك فلابد من تنظيم أوراقه وبحوثه,وأوقات حصصه الدراسية.

ولربما أمر التنظيم بات أسهل ما يكون في ظل التطور التقني والتكنولوجي, الذي اقتحم كل المجالات بما في ذالك المجال الطلابي, وهذا اقتحام إيجابي جدا ومحمود, من باب تسهيل الحياة الدراسية على الطالب, ومساعدته على ترتيب أموره.

ومن هنا اخترنا لكم ضمن البرامج المختارة, تطبيق مميز جدا بحسب وصفه, ومفيد كثيرا لطلاب الجامعات, لأنه يتيح للطالب بكل سهولة عملية التنظيم الدراسي بكافة جوانبه, إنه تطبيق “مفكرتي“.

مميزات تطبيق “مفكرتي“:

أهم ميزة يجب توفرها في أي تطبيق, يستخدمه الطالب العربي, أن يكون باللغة العربية, ليس لجهله بباقي اللغات, لكن من باب سهولة الوصول إلى بيانات التطبيق من خلال إعداداته دون تعقيدات,وهذا هو حال تطبيق مفكرتي,فهو يدعم اللغة العربية بصفة كاملة, أيضا يمكن للطالب من خلاله التحكم في التقويم الهجري والعربي, وتحديد مواعيده الجامعية الخاصة بحسب كل مادة على حدى, وتنظيمها في جدول دراسي مدعوم بالتاريخ المناسب الذي يحدده الطالب نفسه.

الخصائص التقنية لتطبيق “مفكرتي“:

من مميزات التطبيق التقنية الرائعة, والتي ربما لا نجدها في غيره من تطبيقات تنظيم الوقت, ألا وهي ميزة التسجيل الصوتي للملاحظات, فلايكتفي الطالب فقط بكتابتها بل بإمكانه تسجيل مقاطع صوتية بنفسه, ليدون ملاحظاته وينظم محاضراته.

الخاصية الثانية والتي لاتقل أهمية عن سابقتها,خاصية المسح الصوتي, بحيث تتيح للطالب إمكانية المسح الصوتي لمستنداته الورقية, ليحتفظ بها جانبا إلى ان يستخدمها لاحقا.

كانت هذه نبذة عن تطبيق مفكرتي,  ولتحميله يمكن ذالك بسهولة من متجر آبل فهو متوفر مجانا, ويدعم أجهزة ايفون , ايباد , ايبود تاتش .

 

عن اسلام محمد

Profile photo of اسلام محمد
مؤسس موقع مهارات التدريس- استشاري تطوير مناهج الكترونية ومدرب دولي معتمد في مجال التدريس والتنمية الذاتية.