الرئيسية / مصادر / مراجع علمية وكتب للباحثين / فن إدارة الأولويات مع كتاب ستيفن كوفي
Sans titre

فن إدارة الأولويات مع كتاب ستيفن كوفي

إدارة الأولويات فن ليس من الصعب اكتسابه, خصوصا وأن معظمنا بات في سباق مع الزمن, من أجل إنجاز وإدارة مهامه اليومية قبل انتهاء يومه, واحيانا يسعفنا الوقت وأحيانا لايسعف, وقد نبدأ حينها في التذمر ونشكوا عجلة عقارب الساعة, في حين أن العيب فينا لا في الساعة, لأنه لربما ينقصنا فن إدارة الأوليات بحسب أهمية المهام.

هذا الفن, الذي يعتبر بدوره من ضمن مبادئ التخطيط الاستراتيجي في إدارة الوقت في حياتنا عموما, بل ويعتبر ضرورة ملحة يجب الالتزام بها من أجل تحقيق الأهداف المنشودة من تخطيطنا اليومي.

time_management_04

وهذا ما تناوله المؤلف ستيفن كوفي, في كتابه (إدارة الأولويات الأهم أولا), والذي يعتبر من أكثر الكتب مبيعا في العالم, نظرا لحاجة الناس لتوجيهات وإرشادات, تساعدهم على حسن إدارة وقتهم, والكتاب بحسب الوصف يقدم بوصلة جديدة, تعلمك كيف تحدد اتجاهك وهدفك أولا, قبل أن تفكر في الطريق الأسرع لتحقيق هذا الهدف وتحمل هم سرعة الوصول إلى ذاك الاتجاه.

وينقسم الكتاب إلى أربع أقسام رئيسة وهي:

  • الساعة والبوصلة
  • الأهمية دائمًا للأهم
  • التفاعل من خلال الاعتماد المتباد
  • القوة والسلام من العيش وفق المبادئ

1210

التعريف بالمؤلف:

ستيفن ر. كوفي (Stephen R. Covey), ولد في 24 أكتوبر عام 1932, توفي في 16 يوليو 2012, كاتب و مؤلف أمريكي ولد بولاية يوتاه الأمريكية. يحمل ستيفن كوفي شهادة بكالوريوس في علوم إدارة الأعمال من جامعة يوتاه بمدينة “سولت ليك”، ويحمل شهادة ماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد، ودكتوراه في التعليم الديني من جامعة “بيرجهام يانج” وهو مدير مؤسسة فرانكلين كوفي.

تحميل مباشر من هنا: (إدارة الأولويات الأهم أولا)

عن اسلام محمد

Profile photo of اسلام محمد
مؤسس موقع مهارات التدريس- استشاري تطوير مناهج الكترونية ومدرب دولي معتمد في مجال التدريس والتنمية الذاتية.