الرئيسية / برامج مختارة / تعلم إعادة صياغة العبارات الانجليزية
Sans titre

تعلم إعادة صياغة العبارات الانجليزية

تعلم إعادة صياغة العبارات الانجليزية “Paraphrase self-test”, خطوة مهمة لطلاب اللغة, والباحثين بحسب مجالاتهم وتخصصاتهم والتي يستخدمون فيها اللغة الانجليزية , ويحتاجون لصياغة مواضيع بأسلوبهم الخاص وإدراجها في أبحاثهم, لكن يحتاجون إلى تعلم مهارة هذه المهمة, والتي ليست بالصعبة, فقط تحتاج رغبة وإرادة في اكتسابها.

ولتتمكن أيها الطالب من القدرة على إعادة صياغة الجمل الإنجليزية, يجب أولا أن تعلم قواعد الجملة في اللغة الإنجليزية, حيث تتكون الجملة Sentence بحسب أهل الاختصاص من كلمات و يمكننا ان نجمع ما بين الكلمات فى صور متعددة و ذلك كي نكون جملة جديدة كجملة خبرية , استفهامية تعجبية, و القواعد الانجليزية Grammar هى التى تصف كيفية حدوث هذا الأمر . فكل كلمة فى الجملة تنتمي إلى تصنيف او مجموعة معينة تعتمد على كيفية استخدامها و تسمى و هذه التصنيفات تسمى : أجزاء الكلام Parts of Speech
و مصطلح جملة Clause يستخدم لوصف مجموعة من الكلمات التى تحتوى على فعل Verb و فاعل Subject و لمفعول Object فى معظم الأحيان .

 

 

فروض-محروسة-مادة-اللغة-الإنجليزية

وطبعا, مع التقنية الحديثة, ومستجداتها في مجال التعليم الالكتروني, الذي يعتبر مساعد أساسي, لتسهيل أي عملية تعلم بإذن الله, مهما بدت صعبة, تمت مواقع الكترونية, تساعد الطلاب والباحثين والأساتذة, على إعادة صياغة العبارات الانجليزية “Paraphrase self-test”, واكتساب مهارة هذه الصياغة.

bandicam 2016-01-27 14-47-00-048

وفي هذا الصدد نقترح على طلاب اللغة, والباحثين, موقع الكتروني مميز جدا, يمكن اتخاذه كمرجعية مساعدة في إعادة الصياغة “Paraphrase self-test”, موقع سهل  الاستعمال وغير معقد, نتمنى أن يفيدكم:

https://commons.wvc.edu/library/Conference%20Presentations/paraphrase.htm

عن اسلام محمد

Profile photo of اسلام محمد
مؤسس موقع مهارات التدريس- استشاري تطوير مناهج الكترونية ومدرب دولي معتمد في مجال التدريس والتنمية الذاتية.

شاهد أيضاً

Sans titre

الدليل الإجرائي الشامل لاستراتيجيات التعلم النشط

مهارات التدريس – من أجمل ايجابيات  التعلم النشط آنه يتمركز حول المتعلم، فيتحول الطالب من …