الرئيسية / مقالات / التعليم الناجح يتطلب ميزانية حكومية مهمة.
téléchargement (1)

التعليم الناجح يتطلب ميزانية حكومية مهمة.

téléchargement (1)

ثلاث ميادين اساسية هي سر نجاح الشعوب والحضارات,الصحة والقضاء والتعليم,وهذا الاخير هو الشاهد من مقالي اليوم التعليم هو الفاصل بين تخلف الشعوب من تقدمها,التعليم ضرورة من ضروريات الحياة كالهواء والماء,وظلم للشعوب ان تحرم هذا الحق امام معيقات قد تكون متعمدة وقد تكون عن اهمال وانعدام استراتيجية تعليم محكمة.

والتعليم الناجح المتقدم هو الذي توفر له من قبل حكوماته ميزانية مهمة على قدر اهمية التعليم,فبدلا من تخصيص ميزانيات لما يزيد الشعوب الا تلفا وفسادا الا من رحم ربي وهنا اتكلم عن بعض من بلداننا الاسلامية,فالاولى تخصيص ميزانية فيما يعود على الشعوب المسلمة بالتقدم الحضاري في مجال التعليمي.

فمن هي اكثر البلدان انفاقا على التعليم ؟

اليكم لائحة بعشر بلدان حسب التصنيفات تعتبر من اكثر البلدان انفاقا على التعليم وهي كالتالي 

زيمبابوي : و هي بلد أفريقي تعد نسبة التعليم في هذا البلد متقدمة ، و معدل المتعلمين في هذا البلد حوالي 86٪ ، و زيمبابوي تنفق مبلغا ضخما في تعليمهم كل عام  بميزانية 10-12٪ من الميزانية الرئيسية .

بابوا غينيا الجديدة :معدل التعليم في هذا البلد ليس سيئا و ينفقون 8-10٪ من الميزانية الرئيسية على التعليم

السعودية: يصل معدل المتعلمين بها حوالي 76.5٪ ، و مستوى التعليم بها يعتبر جيدا و هي تنفق من 8,5 إلى 9٪ من الميزانية الرئيسية على التعليم .

الدنمارك : يتم تعليم ما يقرب من 100٪ من الناس في هذا البلد ، و الدنمارك تنفق الكثير من أجل التعليم بحوالي 5 إلى 6٪ من الميزانية الوطنية على التعليم .

سانت لوسيا : و هي بلد في منطقة البحر الكاريبي ، و هي بلد صغيرة مع عدد صغير من السكان ، فمجموع سكان هذا البلد حوالي 350000 ، و النسبة المئوية للأشخاص المتعلمين بها مرضية ، و هي تحاول الوصول إلى مستوى تعليمي أفضل لتحسين هذه الحالة ، و هي تنفق حوالي 7.8٪ من ميزانيتها للتعليم .

ناميبيا :  معدل التعليم في هذا البلد ليس متوسط ، و لكنهم يسعون إلى معدل تعليمي بنسبة 100٪ ، و لهذا فهي تنفق حوالي 8٪ من الميزانية على التعليم .

السويد :نسبة نجاح  هذا البلد تصل الى 100٪ في القطاع التعليمي ، كما أنها تنفق حوالي 7.5٪ من ميزانيتها الرئيسية على التعليم كل عام تقريبا .

بنجلاديش : النسبة التعليمية في هذا البلد هي 51% ، ، وحكموتها تنفق حوالي 7٪ من ميزانيتها على التعليم في المتوسط .

الصين :معدل التعليم فيها  85٪ ،و تنفق حوالي 6.7٪ من ميزانيتها على التعليم .

الهند :  إجمالي معدل التعليم في هذا البلد هو حوالي 56٪ ، و تنفق حوالي 6٪ من الميزانية السنوية على التعليم .

اذا كانت هذه هي الدول التي تعتبر اكثر انفاقا على التعليم من ميزانياتها الرئيسية,والتي تعتبر التعليم من اولويات اهتماماتها.

عن إسلام محمد

Profile photo of إسلام محمد

شاهد أيضاً

Sans titre

الدليل الإجرائي الشامل لاستراتيجيات التعلم النشط

مهارات التدريس – من أجمل ايجابيات  التعلم النشط آنه يتمركز حول المتعلم، فيتحول الطالب من …