الرئيسية / مقالات / 3 تحديثات جوجل يجب أن يعرفها كل مدرس
google-releases.png

3 تحديثات جوجل يجب أن يعرفها كل مدرس

[ad_1]

google-releases

شركة جوجل لا تتوانى في تطوير منتجاتها وتحديثها في كل مرة تدعوها الضرورة لذلك، كما لا تتخلف عن دعم أغلب القطاعات الإنتاجية بما فيها قطاع التعليم سواء كجزء من مشروعها “جوجل من أجل التعليم” Google For Education أوعبر منتجات تشترك في استخدامها قطاعات متنوعة .
وقد أعلنت الشركة في الأيام الأخيرة عن تحديثات جوجل متعلقة بتطبيقات يحتاج كل عامل بقطاع التعليم لاستخدامها ودمج وظائفها في حياته المهنية . إليكم 3 من أهم هذه التحديثات :


تتيح تحديثات جوجل إضافة الصور إلى خلايا جداول البيانات ، ما يجعلها تبدو أكثر تنسيقا وجمالية بحيث يمكننا المحافظة على تنظيم جداول بياناتنا دون الحاجة لوضع صور كبيرة تحجب عددا كبيرا من الخلايا.

لإضافة صورة، اختر الخلية التي تريد إضافة الصورة إليها، انقر على “إدراج” “insert” ثم اختر “صورة” “image”. وبمجرد إضافة الصورة يمكن بعد ذلك تغيير حجمها بالطريقة التي تريدها.

google-sheets

ترجمة جوجل شهدت مؤخرا تحديثين اثنين هما الترجمة الفورية والترجمة بواسطة الكاميرا. الأول يتعلق بإضافة الترجمة الفورية للمحادثات الصوتية  لكل من نظامي أندرويد وأبل، بحيث يقوم التطبيق بتسجيل المحادثات الصوتية ويتعرف تلقائيا على الكلمات المسجلة ويحولها بسرعة إلى نصوص مترجمة. أما التحديث الثاني فهو يتيح استخدام وضع الكاميرا لالتقاط صورة لنص وترجمته فورا.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو للتعرف أكثر على هذين التحديثين: