أفضل أدوات محاكاة تشريح جسم الإنسان بتقنية ثلاثية الأبعاد

0

[ad_1]

محاكاة تشريح جسم الإنسان

تشريح جسم الإنسان ، من العلوم التي تطرح اشكالات كبيرة أمام المدرسين من جميع الفئات و الدرجات ، انطلاقا من التعليم الابتدائي و وصولا إلى التعليم الجامعي ، نظرا لصعوبة إن لم نقل استحالة إجراء تجارب حقيقية مثلما هو عليه الأمر في العلوم الأخرى . لكن هذا الأمر لم يعد مستحيلا في ظل الإمكانات الهائلة التي توفرها التكنولوجيا بجميع أنواعها ،و ما توفره من سهولة و دقة و اقتصاد في محاكاة تجارب حقيقية ، صعبة الإنجاز إن لم نقل مستحيلة ، لأسباب اقتصادية أو أخلاقية.

في هذا الإطار، و علاقة بموضوع التشريح الطبي لجسم الإنسان ، سنقدم لكم في هذا المقال مجموعة من أفضل المواقع الالكترونية التي تسمح بإنجاز محاكاة تشريح جسم الإنسان بتقنية ثلاثية الأبعاد ، و ذلك بسهولة و دقة متناهية .

 

Visible Body-1

محاكاة تشريح جسم الإنسان

يوفر موقع visible body  للطلاب ، نماذج تشريحية ثلاثية الأبعاد للجسم البشري. و بفضل هذا الموقع ، سيكون بإمكانكم  سبر أغوار الجسم البشري ومعرفة المزيد عن علم وظائف الأعضاء وذلك باستخدام مجموعة واسعة من التشكيلات.

Visible body ، و بالإضافة لنسخة الويب ، فهو متاح أيضا لجميع أنواع الأجهزة بما في ذلك تلك التي تعمل بنظامي أندرويد و iOS.

 

2- Zygote

محاكاة تشريح جسم الإنسان

يوفر موقع Zygote مختبرا افتراضيا ثلاثي الأبعاد، حيث يمكن للطلاب تعلم كل شيء عن علم التشريح البشري. كما يقدم أيضا أطلس  ثلاثي الأبعاد لمنظومة التشريح الطبي يحتوي على كل وظائف و أنظمة الجسم البشري. من خلال هذا الموقع يمكن للطلاب إجراء تشريح افتراضي ، لرؤية أعمق للجسم البشري.

في هذا الموقع ، يكفي اختيار المكون المراد دراسته ( العضلات، الشرايين، العظام…) ليقوم الموقع بإنشاء مجسم ثلاثي الأبعاد يمكن التحكم فيه بالتكبير و التصغير كما يمكن أيضا تغيير زاوية الرؤيا.

 

3- Inner Body

محاكاة تشريح جسم الإنسان

عبارة عن أداة محاكاة تشريح جسم الإنسان تتيح للطلاب استكشاف الجسم البشري باستخدام مجموعة كبيرة من الصور التفاعلية ومن خلال توصيف الآلاف من الأعضاء و الأماكن في الجسم البشري. بفضل هذه الأداة ، سيتمكن الطلاب من دراسة الجسم البشري بسهولة و يسر ، و بأقل التكاليف.

 

4- Get Body Smart

محاكاة تشريح جسم الإنسان

توفر هذه الأداة مختلف الرسوم المتحركة التفاعلية لمساعدتك على تعلم كل شيء حول جسم الإنسان. باستخدام مختلف المجالات المتوفرة في هذا الموقع، سيكون الطلاب قادرين على دراسة علم التشريح البشري وعلم وظائف الأعضاء باستخدام تكنولوجيا محاكاة تشريح جسم الإنسان ثلاثي الأبعاد.

 

5- Virtual Body

محاكاة تشريح جسم الإنسان

Virtual Body  عبارة عن أداة محاكاة تشريح جسم الإنسان  مقدمة من طرف MEDtropolis، تسمح للطلاب بتعلم كل شيء حول أجزاء محددة من الجسم البشري و هي : الهيكل العظمي، القلب، الدماغ، والجهاز الهضمي.

 

6- Body Maps

محاكاة تشريح جسم الإنسان

BodyMaps عبارة عن أداة المحاكاة التفاعلية التي تسمح للمستخدمين باستكشاف الجسم البشري بتقنية ثلاثية الأبعاد، و تتميز بسهولة الاستخدام والتصفح.  يمكن للمستخدمين البحث عن مستويات متعددة من علم التشريح البشري، كما يمكنهم عرض مختلف أعضاء الجسم وصولا إلى أصغر أجزاءه، مما يسمح للطالب بفهم و استيعاب كيفية عمل الجسم البشري.

 

7- BioDigital

محاكاة تشريح جسم الإنسان

BioDigital عبارة عن منصة تفاعلية تستخدم تقنية ثلاثية الأبعاد لتدريس علم التشريح ، موجهة أساسا للأطباء و علماء البيولوجيا و الطلبة . هذه الأداة متوفرة أيضا في نسخة الهاتف بنظاميه الشهيرين : iOS  وأندرويد .

 

8- eSkeletons

محاكاة تشريح جسم الإنسان

توفر eSkeletons بيئة تفاعلية لدراسة و تعلم المزيد عن تشريح الهيكل العظمي من خلال قاعدة بيانات علم العظام، حيث يتم إنشاء الصور والمحتويات من قبل أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب في جامعة تكساس.

 

المصدر

 

 








[ad_2]

Source link

شارك

الكاتب

Comments are closed.