الرئيسية / مقالات / مشاهير عملوا في مهنة التدريس

مشاهير عملوا في مهنة التدريس

star

بالتأكيد أنت تعلم أن التدريس هو أحد أعظم المهن وأجلها على مدار التاريخ، وقد تتفاجأ عندما تعرف أن العديد من المشاهير في مجال الفن والسياسة وغيرها عملوا بالتدريس قبل أن يشتغلوا بغيره ويصبحوا من المشاهير والمعروفين عالمياً.

فيما يلي جمعنا لكم بعضهم:

* الرئيس جيمي كارتر: الحاصل على جائزة نوبل للسلام، وقد عمل بالتدريس لمادة الفيزياء قبل ان يصبح سياسيا ومن ثم الرئيس التاسع والثلاثون للولايات المتحدة الأمريكية.

* ورئيس آخر كان معلما هو الرئيس رقم 44 للولايات المتحدة الامريكية وهو باراك اوباما، حيث قام مادة بتدريس مادة القانون الدستوري في كلية الحقوق بجامعة شيكاغو.

* ستيف وزنياك: وهو مؤسس شركة أبل العالمية مع ستيف جوبرز. حيث  كان معلما في مدرسة عامة.

* ج. ك. رولينج: وهي مؤلفة سلسلة كتب هاري بوتر والتي أصبح لها شهرة عالمية وهي أول ملياديرة في العالم من الكاتبات. وقد بدأت حياتها كمعلمة في أحد مدارس البرتغال وكانت تكتب صباحا وتدرس في المساء. 

* دان براون: مؤلق رواية شفرة دافنشي والذي كان معلم رياضيات.

* جورج اوريل والذي أطلق عليه أبو الدراما الحديثة وصاحب العديد من المسرحيات الأدبية أهمها: مزرعة الحيوان. وهو أيضا بدأ حياته كمعلم للمرحلة الثانوية  في أحد مدارس لندن. 

وهناك العديد من الممثلين والموسيقيين المشاهير الذين بدأوا حياتهم كمعلمين ومنهم : هيو جاكمان، براين ماي، ستينج ، جابريال بيرن ، سلفستر ستالون، جين سيمونز، بيلي كريستال، شسرل كرو، جون هام، أندي جريفيث، ارت جارفنكل، جيسي ويليامز،  روبرتا فلاك، دان بلوكر.

وبعض السياسيين والصحافيين منهم : ليندون ب جونسون وبيلي اوريلي وتني دانزا وكلارنس دارو والمصارع مستر تي.

المصدر:

http://www.ranker.com

عن إسلام محمد

Profile photo of إسلام محمد

شاهد أيضاً

معدلات الصف الدراسي

انفوجرافيك معدلات الصف الدراسي يوضح نسبة الطلاب لكل معلم في مقارنة بين امريكا وفنلندا   …