الرئيسية / فيديو / قناة على YouTube خاصة للمعلمين

قناة على YouTube خاصة للمعلمين

timthumb

الكثير من المعلمين يتمنى أن يستخدم اليوتيوب لعرض بعض مقاطع الفيديو التعليميه الرائعة، ولكن غالباً ما يواجه مشكلة ظهور مقاطع أخرى لا علاقه لها بالمواد التعليمية وقد تكون هذه المقاطع لا تناسب الطلاب، لحل هذه المشكلة أعلن موقع يوتيوب عن إطلاق قناة خاصة للطلاب يمكن للمعلمين والمدرسين من اختيار مجموعة كبيرة من المقاطع التعليمية وتشغيلها من دون ان تظهر المقاطع الاخرى في اليوتيوب والتي تظهر في قائمة المواقع المرتبطة بالفيديو وايضا إخفاء التعليقات.

الجميل في قوقل بانها حرصت ان تكون القناة مخصصة للمدرسين لدرجة جعل القناة لا تعمل الا لمن يقوم بالتسجيل فيها و الموافقه على الشروط ، ووفرت قوقل كذلك إمكانية وضع رابط خاص لكل مدرسة او مدرس يسجل في القناة بحيث يمكن الدخول للمقاطع مباشرة ولمزيد من المعلومات عن هذه الميزة يمكنكم ذلك من خلال هذا الرابط. ووفر اليوتيوب أكثر من 400 الف مقطع من المقاطع التعليمية من قنوات متخصصة في نشر الدروس و المحاضرات والدورات و المؤتمرات المهمة مثل مؤتمرات TED.

من وجهة نظري تعتبر هذه خطورة رائعة بكل ما تعنيه الكلمة، فهذه القناة ستفيد الكثير من المعلمين و الآباء في تشغيل مقاطع فيديو تعليميه من دون ان تتداخل مع مقاطع و تعليقات سيئة .

رابط القناة : http://www.youtube.com/schools

فيديو للتعريف بالقناة:

المصادر:

http://www.tiqaniat.com

http://www.youtube.com

عن إسلام محمد

Profile photo of إسلام محمد

شاهد أيضاً

التعلم التعاوني

التعلم التعاوني Cooperative Learning يعرف التعلم التعاوني كمجموعة من الطرائق المستخدمة في التعليم والتي تساعد …

4 تعليقات

  1. أود الانضمام و الاستفادة من دروسكم

  2. Profile photo of Mohammad Al-Said

    متمنياً للجميع الفائدة المتبادلة

  3. اود الاستفادة باي حال