الرئيسية / مواقع مختارة / مبادرة إدراك

مبادرة إدراك

edraak

https://www.edraak.org/

أطلقت الملكة رانيا العبدالله ، في العاصمة الأردنية عمان، “إدراك” وهي منصة غير ربحية باللغة العربية للمساقات الجماعية الإلكترونية المفتوحة المصادر (موكس)، أنشأتها مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية بالشراكة مع “إدكس” وهي مؤسسة مختصة في هذا المجال أقامتها جامعة هارفرد ومعهد ماسشوستس للتكنولوجيا.

وستشكل هذه المنصة فرصة فريدة ومهمة للوطن العربي، وستفتح المجال للمتعلمين العرب للالتحاق عبر شبكة الانترنت بمساقات متوفرة من قبل أفضل الجامعات العالمية مثل هارفرد، معهد ماسشوستس للتكنولوجيا، ويوسي بركلي مع امكانية الحصول على شهادات اتقان في بعض منها، وستفتح المجال ايضا للالتحاق بمساقات جديدة باللغة العربية لأفضل الأكاديمين العرب لاثراء التعليم عربيًا. و من الجدير بالذكر أن كافة المساقات على منصة “إدراك” مجانية. وتتطلع أيضًا مؤسسة الملكة رانيا إلى استخدام المنصة لدعم وابراز القدوات العربية من خلال تطوير مساقات قصيرة يعدها محترفون و خبراء في مجالات مختلفة من الفنون والعلوم 

وتتيح إدراك للأكاديميين والممارسين الخبراء فرصة لإلهام الآلاف من المتعلمين العرب المتعطشون للمحتويات الحديثة . ليس ذلك وحسب بل توفر إدراك أيضاً للمدرسين على المنصة فرصة لإيجاد إرث دائم في المجتمع الأكاديمي.

عن إسلام محمد

Profile photo of إسلام محمد