الرئيسية / مقالات / مهارات المقابلة الشخصية للمعلم

مهارات المقابلة الشخصية للمعلم

 

inter

المقابلة الشخصية لأي وظيفة قد تكون أكثر الأمور إثارة للتوتر وخاصة إن كنت تطمح في هذة الوظيفة وتريدها بشدة فهنا يكون التوتر قويا ولذا فيجب عليك أن كون مستعدا جدا للمقابلة الشخصية التي لابد منها قبل الحصول على وظيفة احلامك.

فإن كانت وظيفة أحلامك هي أن تكون معلما فتابع معنا هذا المقال المهم الذي يعينك على أن تحصل على وظيفة أحلامك كملعم ويعينك على إجتياز جسر المقابلة الشخصية بأمان للوصول إلى ضفة الوظيفة.

أول ما يجب أن تستعد به بالطبع هو السيرة الذاتية الخاصة بك والتي يجب أن تكون متقنة الإعداد لوظيفة المعلم، وذلك كما وضحنا في موضوعات سابقة.

بعد ذلك عليك أن تكون مستعدل لكل شئ واى معلومة وشئ متعلق بك أو بحياتك المهنية وفلسفتك التعليمية. فأفضل مرشح هو من يعر كيف يقوم بالتدريس وكيف ينمى مهاراته التعليمة ويكون متقبلا لكل جديد وايضا هو من يعرف ماهي نوعية الأسئلة التي سيتم طرحها عليه في المقابلة الشخصية قبل حتى أن تبدأ.

وعليك أن تعرف أن المختبر لك في المقابلة يعرف جيدا عندما يرى من هو مستعد ممن هو غير مستعد للمقابلة وذلك لإنه بالطبع قام بإجراء الكثير منها من قبل مما زاده خبرة وعلم بمن هو امامه. فالغير مستعد تجده يتحرك في كرسيه غالبا أكثر من غيره وتجده يبدأ معظم إجاباته على الأسئلة الموجهة له بكلمة : آآآآآآآآ …. وهم كثيرو التلعثم ويقومون بالتوقف كثيرا أثناء إجاباتهم لترتيب كلماتهم أو للتفكير فيما سوف يقولونه.

وهناك العديد من الأسئلة التي غالبا ما تكون موجودة في كافة المقابلات الشخصية الخاصة بالمعلمين فلا تجد مقابلة تخلو منها ولذلك عليك أن تكون مستعدا لها وتتمرن على إجاباتها أكثر من مرة قبل الذهاب للمقابلة. وسنفرد موضوعا خاصا إن شاء الله خاص بأكثر الأسئلة شيوعا في المقابلة الشخصية الخاصة بالمعلم.

من أحد اهم المهارات الخاصة بالمقابلة الشخصية ايضا هي لغتك الجسدية. فهي تدلل على إن كنت معلما واثقا من نفسك وذو كفاءة وخبرة من عدمه. فكن واثقا من نفسك وحيي من يقابلك بإبتسامة وثقة. وبعد ذلك إجلس بإتدال ويديك امامك على المكتب وارجلك على الأرض.

عن إسلام محمد

Profile photo of إسلام محمد

شاهد أيضاً

افضل الطرق لتدمير المقابلة الشخصية (10 خطايا مميتة)

عند الاستعداد لأي مقابلة عمل فإنك تبذل الجهد الكبير في سبيل إنجاح هذه المقابلة. قد …