الرئيسية / برامج مختارة / إستخدام برنامج Animoto لعمل عروض شرائح لطلابك

إستخدام برنامج Animoto لعمل عروض شرائح لطلابك

 

animotohttp://animoto.com/

برنامج  Animoto هو برنامج سهل لعمل عروض الشرائح والفيديو المزود بالحركة والموسيقى بسهولة ويسر. ويمكنك عزيزنا المعلم أن تقوم بعمل عروض شرائح تعليمية أونلاين لطلابك بواسطة هذا البرنامج الرائع وذلك في مقابل 30 دولار أمريكي للسنة فقط وهو سعر البرنامج.

وأول خطوة عليك القيام بها لإستخدام برنامج “أنيموتو” هو التسجيل أونلاين في الصفحة الخاصة بالمعلمين للحصول على حساب خاص بك وسيطلب منك بعض البيانات وقد يتطلب الأمر بضعة أيام للحصول على ايميل للتأكيد بحصولك على الحساب. وصفحة التسجيل على هذا الرابط:

http://animoto.com/education/classroom

حيث يتيح لك البرنامج امكانية عمل عدد لا نهائي من الفيديوهات وعروض الشرائح التعليمية بلا حد أقصى زمني للعمل الواحد أو حد أقصى للعدد الكلي.

طريقة إنشاء فيديو تعليمي ببرنامج Animoto :

بمجرد دخولك إلى حساب تكون مستعدا لعمل الفيديو أو عرض الشرائح الأول لك!

أول خطوة هي إختيار الفيديو أو الصور التي تريد إستخدامها من حاسبك. كما يمكنك الإختيار من مجموعة كبيرة من الصور والملفات المفيدة الموجودة على البرنامج نفسه. كما يمكنك البرنامج من أن تستجلب صور من فايسبوك أو فليكر ومن العديد من المواقع الإجتماعية اونلاين. ويمكنك عبر البرنامج أن تكتب نصا على صورك ، أو أن ترتبها كيفما شئت… فقط جر الصور أو الفيديو وضعهم حيثما تريد وكيفما تريد بل ويمكن للبرنامج أن يضع الصور لك بترتيب عشوائي إن اردت أنت ذلك.. كما يمكنه أن يقوم بتحديد صورة معينة تقوم أنت بتحديدها أهميتها مثلا والتي سيتم التركيز عليها في عرض الشرائح النهائي الخاص بك.

الخطوة الثانية هي إختيار الموسيقى الخاصة بعرضك أو الخلفية الصوتي التي تفضل للفيديو التعليمي الخاص بك. ومرة أخرى يسمح لك البرنامج إما بإستخدام موسيقاك أو ملفك الصوتي الخاص أو بالإختيار من مجموعة واسعة من مجموعات الموسيقى على البرنامج.

الخطوة الثالثة والاخيرة: هي إنهاء الفيديو أو عرض الشرائح الخاص بك.

وهنا يمكنك إختيار سرعة عرض الفيديو ، كما يمكنك أن تختار صورة مميزة للفيديو لتحفظ بها ، كما إنك تختار بالطبع عنوان مميز للفيديو الخاص بك ليكون اسمه ووصف قصير له. وعند الإنتهاء سيقوم البرنامج بتكوين الفيديو الخاص بك ومن ثم إرساله لك على البريد الإلكتروني الخاص بك مع رابط لتضعه على الموقع الخاص بك أو رابط تحميل مباشر أو رابط لإرساله لطلابك مباشرة.

من خلال Animoto  يمكنك ان تجعل درسك حيا ومزودا بالصور والموسيقى والكلمات الحية.

فكن مبتكرا دائما ومنفتحا على كل ما هو جديد لخدمة طلابك ومادتك ولا تكن منغلقا على الطريقة التي تعلمت أنت بها. فأنت تعلم طلابا لزمنا غير زمانك. أنت تعلم طلابك للمستقبل!

عن إسلام محمد

Profile photo of إسلام محمد

شاهد أيضاً

thumbnail

برنامج ClassDojo للثواب والعقاب

الثواب والعقاب من أهم أسس العملية التعليمية، والتوازن بينهما ضروري جداً وإلا كانت العواقب وخيمة، …

3 تعليقات

  1. محمد النجار

    شكراً جزيلاً يا سيدي

  2. Profile photo of عبد الفتاح سليم الرحمو

    شكراً جزيلاً لجميع القائمين على موقع ( مهارات التدريس ) لما يبذلونه من جهود خيرة لخدمة التعليم بشكل عام
    بالنسبة للبرنامج المذكور ( Animoto ) فإن في برامج ويندوز برنامج ( موفي ميكر ) الذي يقوم بنفس مهام برنامج
    ( Animoto ) وهو مجاني ويدعم اللغة العربية .هذا فقط لتعم الفائدة … مع فائق تقديري لجهودكم الطيبة