الرئيسية / فيديو / كل طفل بحاجة إلى معلم

كل طفل بحاجة إلى معلم

506f3211cb

“كل طفل بحاجة إلى معلم”، هذا هو شعار أسبوع العمل العالمي لعام 2013 المخصص للتعليم للجميع (21ـ 27 نيسان/ أبريل) والذي يركز على الدور الحيوي للمعلمين في ما يتعلق ببلوغ أهداف التعليم. ويأتي ذلك وفقاً لشعار الحملة العالمية من أجل التعليم، وهو: “من دون المعلم، المدرسة هي مجرد مبنى”.

يُعتبر أسبوع العمل العالمي، الذي تنظمه سنوياً الحملة العالمية من أجل التعليم، إحدى حركات المجتمع المدني، بمثابة فرصة لتعزيز الحق في التعليم للجميع الجيد النوعية. وفي هذا الصدد، تحشد اليونسكو كل سنة شبكاتها وتقوم بتنظيم أنشطة في جميع أرجاء العالم حول موضوع معين.

وجدير بالذكر أن كل ما يتعلق بإعداد المعلمين وتعيينهم والاحتفاظ بهم، فضلاً عن أوضاعهم وظروف عملهم إنما يندرج ضمن الأولويات العليا للمنظمة. وفي هذا الشأن، تقول إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو :”إن المعلمين هم الأكثر تأثيراً والأقوى فعالية في ما يتعلق بتحقيق الإنصاف في التعليم وتحسين الانتفاع به وضمان جودته. والحق أننا لن نحقق أهداف التعليم للجميع ما لم يكن هناك معلمون”.

وقد فعّلت العديد من المدارس هذه المبادرة .. وفيما يلي تقرير عُرِض على قناة الجزيرة في هذا السياق  يبحث حال التعليم في مصر من مدرسة المستقبل بمحافظة القاهرة إضافة إلى لقاء مع وزير التعليم:

http://www.youtube.com/watch?v=1qICSKkFgdM

وهذا التقرير خاص بمدرسة الابتدائية الأولى لتحفيظ القران بجازان، بالمملكة العربية السعودية:

http://www.youtube.com/watch?v=FMhbxUKgwF4

الروضة الثانية بالحبيل:

http://www.youtube.com/watch?v=0HVdA8Jq030

والروضة الثالثة بجازان:

http://www.youtube.com/watch?v=Ezv6LUvXQp4

المصدر:

موقع منظمة اليونسكو

عن إسلام محمد

Profile photo of إسلام محمد

شاهد أيضاً

استراتيجيات و تقنيات التعلم

استراتيجيات و تقنيات التعلم تقنيات تقييم الفصول الدراسية Classroom Assessment Techniques الإستراتيجية : هي خطة …