الرئيسية / فيديو / نزهة في دماغ معلم مع الدكتور صلاح الرمّال

نزهة في دماغ معلم مع الدكتور صلاح الرمّال

Design-material-brain-thinking-4-vector-material

ماذا يدور في ذهنك؟ ماالذي تفكر فيه يا صديقي؟ أتفكر أن مهنة التعليم اختارتك أم أنك اخترتها ؟ هل تأسف على اليوم الذي دخلت فيه هذا المجال ؟ أم أنك تحمد الله نهار مساء على اختيارك لتكون معلماً ؟ كيف تنظر إلى نفسك بعد  خمس سنوات من الآن؟ وهل تمتلك الجراة والناظور لترى نفسك بعد عشرة سنوات؟ من هو المعلم الذي أثر فيك إيجابا أو سلبا ؟ من هو المعلم الذي لا يمكن أن تنسى فضله عليك؟ ماذا تقول لابنك إذا فاجأك برغبته أن يكون معلما ً مثلك ؟ وماذا يكون موقفك إذا أتاك معلم يطلب يد ابنتك؟ ما الذي ينبغي فعله لننهض بالتعليم في بلادنا؟ هل بإمكاننا أن ننافس اليابان والهند ؟؟ أو تركيا ؟ أو ….
أسئلة يجب أن نتداولها فيما بيننا لنرى الطريق نحو المستقبل، ولنعرف يقيناً إلى أين نتجه ، وإن كنا نتجه نحو مستقبلنا بإرادتنا إم أننا نسير ضمن الركب والسلام..

في هذا الفيديو المميز جداً ستجد نفسك تجول في جولة عبر TEDx Talks مع الدكتور الرائع والقدير د. صلاح الرمال، وهي بصراحة جولة ممتعة جداً أنصح كل معلم بمشاهدتها. يتناول د. صلاح الرمال في حوالي 18 دقيقة عدداً من الصور، يجري من خلالها نزهة فكرية في دماغ معلم، ويصحح عدداً من المفاهيم الشائعة خطأً بيننا، والتي تربينا عليها منذ الصغر وكانت الأساس في هدم نظرتنا الإيجابية -التي يجب أن تكون- إلى المعلم وإلى التعليم.

 

 

عن إسلام محمد

Profile photo of إسلام محمد

شاهد أيضاً

كيف تختار تخصصك الدراسي؟

كيف تختار تخصصك الدراسي؟ ينفق الطلّاب الدوليون ملايين الدولارات سنوياً على الدراسة في الخارج، والكثير …