الرئيسية / برامج مختارة / مع برنامج Pocket، مفضلتك أصبحت في جيبك!

مع برنامج Pocket، مفضلتك أصبحت في جيبك!

pocket

موقع Pocket (المسمى سابقاً باسم Read-it-later)  يتيح إليك الفرصة لتحتفظ بكل ما يصادفك من مواقع، صور، مقاطع فيديو، مقالات أو أي شيء ينال إعجابك بحيث تقرأها في وقت لاحق، في أي مكان وحتى بدون الاتصال بالانترنت. البرنامج متوفر مجاناً وهو عملي للغاية في أخذ الملاحظات أثناء تصفحك للانترنت، بحيث لا تضيع أي فكرة أو مصدر قد يفيدك في التحضير الدروس أو إنجاز الأعمال.

ينال موقع Pocket  شعبية واسعة  كموقع تعليمي ناجح في الآونة الأخيرة، إذ يبلغ عدد أعضاء الموقع حالياً أكثر من 10 ملايين عضو، كما أن شعبية الموقع في ازدياد مستمر، ففي العام 2011 صنف في الترتيب 90 من بين أفضل 100 موقع تعليمي، ثم أصبح رقم 76 في العام 2012.. واصل الموقع تقدمه ليصبح ضمن أفضل 50 موقع تعليمي في العام 2013 باعتباره الموقع رقم 49، وفقاً لاحصائية موقع c4lpt.co.uk المنقولة عن دراسة مسحية أجريت بتصويت أكثر من 500 من خبراء التعليم في العالم.

يمكن لخدمة Pocket أن تعمل من خلال جهاز الحاسوب، وجميع أنواع الهواتف المحمولة والأجهزة الالكترونية المعروفة، وهي تتلاءم مع  جميع المتصفحات الشهيرة كالفايرفوكس، وأوبرا وانترنت اكسبلورر وسفاري وغيرهم، كما تتوافق مع أكثر من 500 برنامج . كل ما يتطلبه الأمر هو فقط مجرد التسجيل في الخدمة ومن ثم تحميل إضافة البرنامج إلى متصفحك أو جهازك المحمول أو إلى سطح المكتب لديك، وبعدها يمكنك البدء في التخزين والتصفح من أي مكان في وقت لاحق.

عن إسلام محمد

Profile photo of إسلام محمد

شاهد أيضاً

استراتيجيات و تقنيات التعلم

استراتيجيات و تقنيات التعلم تقنيات تقييم الفصول الدراسية Classroom Assessment Techniques الإستراتيجية : هي خطة …